Contact
مواقع أو إم في الإلكترونية
ar en
مواقع أو إم في الإلكترونية
مواقع او ام في
الرصد والتحقق المستمرين www.omv.com/en النمسا www.omv.at/de-at بلغاريا www.omv.bg/bg-bg الجمهورية إتشيكية www.omv.cz/cs-cz المانيا www.omv.de/de-de المجر www.omv.hu/hu-hu نيوزيلندا www.omv.nz/en-nz النرويج www.omv.no/no-no رومانيا www.omv.ro/ro-ro صربيا www.omv.co.rs/sr-rs سلوفاكيا www.omv.sk/sk-sk سلوفاكيا www.omv.si/sl-si Tunesia www.omv.tn/ar-tn تركية www.omv.com.tr
OMV Gas Websites
OMV Gas www.omv-gas.com/de
إغلاق

التكرير والأنشطة التجارية

بتاريخ 27 يناير 2019، أبرمت شركة OMV اتفاقيات للاستحواذ على حصة بنسبة 15٪ في شركة أدنوك للتكرير التي تمتلك وتشغل 922,000 برميل يومياً من قدرات أبو ظبي في مجال التكرير بما في ذلك مصفاة الرويس رابع أكبر مصفاة في العالم والتي تعتبر جزء من مجمع الرويس الضخم والمتكامل في مجال البتروكيماويات. بالإضافة إلى ذلك، وافقت كل من شركة OMV وأدنوك على إنشاء مشروع مشترك بنفس هيكل المساهمين. وسيقوم هذا المشروع المشترك الجديد بتسويق أحجام الصادرات وتحسين إمدادات المواد الخام التابعة لشركة أدنوك للتكرير من الإمارات الأخرى. وستبلغ حصص مساهمة كل من شركة أدنوك للتكرير والمشروع المشترك المقرر إنشاؤه 15% لشركة أدنوك و20% لشركة إيني في حين ستمتلك أدنوك الحصة المتبقية بنسبة 65٪. ومن المقرر أن يتم دمج حصة شركة OMV بنسبة 15٪ طبقاً لحصة الشركة.

يبلغ سعر الشراء المقدر لشركة OMV حوالي 2.5 مليار دولار أمريكي استناداً إلى صافي الدين في نهاية عام 2018. يعتمد سعر الشراء النهائي على صافي الدين عند الإغلاق وعلى بعض التعديلات المحددة على رأس المال العامل. وتصل القيمة المعادلة للحصة البالغة نسبتها 15٪ إلى 2.9 مليار دولار. وستضاف قيمة هذه الصفقة إلى أرباح OMV للسهم الواحد من السنة الأولى فما يليها. هذا وقد تم الاتفاق على إطار مالي لتحقيق النمو ذاتي التمويل إلى جانب تطبيق سياسة توزيع أرباح جذابة. ومن المتوقع أن يتم إغلاق الصفقة في الربع الثالث من عام 2019، وفقًا لشروط الإغلاق المعتادة وبعد الحصول على جميع الموافقات التنظيمية.

لقد استطاعت OMV من خلال الاستحواذ على حصة في شركة أدنوك للتكرير وإنشاء مشروع مشترك عالمي تبوأ مكانة رائدة ومتكاملة وقوية في أبوظبي في كافة القطاعات، بدءً من قطاع عمليات الإنتاج ووصولاً إلى قطاعات التكرير والتجارة والبتروكيماويات. وتشكل هذه الصفقة إحدى النجاحات البارزة ضمن جهود OMV لتنفيذ استراتيجية 2025. هذا وستزيد شركة OMV بالتزامن مع إغلاق الصفقة من قدرتها التكريرية بنسبة 40٪ كما ستزيد من قدرتها على إنتاج واحدت الأوليفن بنسبة 10٪. ومن خلال إنشاء هذا المشروع التجاري المشترك، نجحت أدنوك وOMV في إنشاء نفس النموذج التجاري المتكامل تجاريًا الذي يولد قيمة كبيرة لشركة OMV في أوروبا، ما يجعل هذا المشروع منصة مثالية لبلورة المهارات والخبرات العالمية التي تتمتع بها OMV في قطاع التسويق والتصنيع على مستوى العالم. وستسهم المشاريع التي تنفذها شركة أدنوك للتكرير في تعزيز جاذبية مجمع الرويس وستلعب دوراً في تحقيق مزيد من النمو في قطاع البتروكيماويات.