Contact
مواقع أو إم في الإلكترونية
ar en
مواقع أو إم في الإلكترونية
مواقع او ام في
الرصد والتحقق المستمرين www.omv.com/en النمسا www.omv.at/de-at بلغاريا www.omv.bg/bg-bg الجمهورية إتشيكية www.omv.cz/cs-cz المانيا www.omv.de/de-de المجر www.omv.hu/hu-hu نيوزيلندا www.omv.nz/en-nz النرويج www.omv.no/no-no رومانيا www.omv.ro/ro-ro صربيا www.omv.co.rs/sr-rs سلوفاكيا www.omv.sk/sk-sk سلوفاكيا www.omv.si/sl-si Tunesia www.omv.tn/ar-tn تركية www.omv.com.tr
OMV Gas Websites
OMV Gas www.omv-gas.com/de
إغلاق

استراتيجية مجموعة OMV لعام ٢٠٢٥

قطاع التكرير والتسويق والنقل: تعزيز المكانة التنافسية في أوروبا، وتنفيذ أنشطة التكرير على الصعيد العالمي

لقد أسهمت التدابير الاستراتيجية التي نفذتها الشركة على أنشطة قطاع التكرير والتسويق والنقل في تحقيق نتائج قياسية خلال عام 2017. فمع تسجيل نتائج تشغيلية للتكلفة الحالية للإمدادات بواقع 1.8 مليار يورو، حققت الوحدة أفضل نتيجة في تاريخها. كما شهدت التدفقات النقدية الحرة زيادة مضاعفة إلى 1.7 مليار يورو في الفترة من 2015 إلى 2017. وسجل العائد على صافي الأصول 18٪ ما يعني أن قطاع التكرير والتسويق والنقل حقق أفضل أداء على مستوى الصناعة في أوروبا.

وسيمضي قطاع التكرير والتسويق والنقل بالشركة قدماً في تعزيز مكانته التنافسية بما يتماشى مع تراجع الطلب على الوقود وتزايد الطلب على البتروكيماويات في أوروبا. وبحلول عام 2025، سيتم استثمار ما مجموعه مليار يورو في مصافي سخويشات و بورغهاوزن وبتروبرازي مما يسهل بدوره إنتاج المزيد من منتجات البتروكيماويات عالية الجودة ووقود الطائرات. ومن أجل حماية الإيرادات والربحية في أوروبا، ينبغي أن يتم بحلول عام 2025 بيع أكثر من نصف إنتاج المصافي عبر قنوات مبيعات موثوقة.

إن التوجه بالابتعاد عن استخدام الفحم يقتضي بالضرورة زيادة الطلب على الغاز الطبيعي باعتباره الخيار الصحي الأفضل من الناحية البيئية في السوق الأوروبية. فإلى جانب الارتفاع الحاد في الطلب على الواردات، سيؤدي ذلك إلى زيادة إمكانات السوق على المدى المتوسط والطويل. ومن ثم، تسعى شركة OMV إلى تبوأ مكانة متميزة كلاعب قوي في السوق من الشمال الغربي في أوروبا إلى الجنوب الشرقي منها. ولذا ينبغي أن تحقق مبيعات الغاز نمواً بأكثر من 20 مليار متر مكعب بحلول عام 2025. وتهدف شركة OMV في هذا القطاع إلى الاستحواذ على حصة بنسبة 10٪ من السوق الألمانية بحلول عام 2025. وتشمل الخطط الأخرى الخاصة بالشركة ضخ حصة إضافية من الغاز من النرويج ورومانيا إلى الشبكة الأوروبية. ويحظى إنشاء محطة نورد ستريم 2 بأهمية استراتيجية بالغة الأهمية بالنسبة لشركة OMV حيث ستؤمن المحطة إمدادات غاز ثابتة وطويلة الأجل إلى أوروبا بالإضافة إلى مركز الغاز الأوروبي المركزي في بومغارتن وشبكة خطوط أنابيب شركة جاس كونكت بالنمسا.

وكجزء من استراتيجية قطاع التكرير والتسويق والنقل، ستقوم شركة OMV بتصدير نموذج أعمالها الناجح في قطاع التكرير والبتروكيماويات إلى أسواق النمو الدولية، ويتمثل أحد الأهداف من وراء ذلك في الاستفادة من الطلب المتزايد في منطقة الشرق الأوسط وآسيا بغية تحقيق مزيد من النمو، وذلك بدعم من زيادة طاقات الإنتاج إلى جانب تحقيق أرباح أفضل. وقد اتخذت الشركة بالفعل الخطوات الأولية في هذا الاتجاه ومن ذلك على سبيل المثال مذكرة التفاهم الموقعة مع أدنوك في أبوظبي.

تم تخصيص نحو 5 مليارات يورو لتمويل النمو الدولي في قطاع التكرير والتسويق والنقل من خلال عمليات الاستحواذ بحلول عام 2025.

في ضوء النقص العالمي في قدرات الإنتاج، تعتزم شركة OMV مضاعفة قدراتها في مجال التكرير على المدى الطويل. وقد صرح عضو مجلس إدارة قطاع التكرير والتسويق والنقل بشركة OMV "مانفريد ليتنر" قائلاً: "إننا نعد اليوم الشركة الأكثر كفاءة في قطاع التكرير والتسويق والنقل في أوروبا، ونرغب في المضي قدماً في تعزيز هذه المكانة التنافسية والاستعانة بمعرفتنا لتحقيق مزيد من التوسع في الأسواق الدولية الواعدة."