Contact
مواقع أو إم في الإلكترونية
ar en
مواقع أو إم في الإلكترونية
مواقع او ام في
الرصد والتحقق المستمرين www.omv.com النمسا www.omv.at بلغاريا www.omv.bg الجمهورية إتشيكية www.omv.cz المانيا www.omv.de المجر www.omv.hu نيوزيلندا www.omv.nz النرويج www.omv.no رومانيا www.omv.ro صربيا www.omv.co.rs روسيا www.omv.ru سلوفاكيا www.omv.sk سلوفاكيا www.omv.si Tunesia www.omv.tn تركية www.omv.com.tr
OMV Gas Websites
OMV Gas www.omv-gas.com النمسا www.omv-gas.at المانيا www.omv-gas.de المجر www.omv-gas.hu هولندا www.omv-gas.nl
Borealis Websites
مجموعه بوريالس www.borealisgroup.com
إغلاق

المشاريع المشتركة في الامارات العربية المتحدة

بتاريخ 27 يناير 2019، أبرمت شركة OMV اتفاقيات  للمشاركه  على حصة بنسبة 15٪ في شركة أدنوك للتكرير التي تمتلك وتشغل 922,000 برميل يومياً من قدرات أبو ظبي في مجال التكرير بما في ذلك مصفاة الرويس رابع أكبر مصفاة في العالم والتي تعتبر جزء من مجمع الرويس الضخم والمتكامل في مجال البتروكيماويات.

 بالإضافة إلى ذلك، قامت  كل من شركة OMV وأدنوك  بإنشاء مشروع مشترك  تجاري بنفس هيكل المساهمين. يمتلك موقع الرويس إمكانية الوصول المباشر الى ميناء المياه العميقة وبذلك يمنح فرصة لشركة OMV للمشاركة في الأسواق المزدهرة وخصوصا أسواق أسيا والمحيط الهادي .

يباع مايقارب 30% من منتجات ادنوك للتكرير محليا بينما يتم تصدير مايقارب 70% من منتجاتها. يعد المشروع التجاري المشترك هو المنصه الدوليه لآدنوك للتصدير و من خلالها سيدار إمدادات المواد الخام التي لا تخص إمارة أبو ظبي.

وإن الحصص  المساهمة لكل من ادنوك للتكرير و المشروع التجاري المشترك ستكون كمايلي : OMV 15%, و إني 20%، و في حين ستمتلك أدنوك الحصة المتبقية بنسبة 65٪.  ان حصة OMV وهي نسبة 15% من الاسهم  ستكون موحدة في حقوق الملكية.

لقد استطاعت OMV من خلال اكتسابها على حصة في شركة أدنوك للتكرير وإنشاء مشروع مشترك تجاري عالمي،  أن تتبوأ مكانة رائدة ومتكاملة وقوية في أبوظبي في كافة القطاعات، بدءً من قطاع عمليات الإنتاج ووصولاً إلى قطاعات التكرير والتجارة والبتروكيماويات. وتشكل هذه الصفقة إحدى النجاحات البارزة ضمن جهود OMV لتنفيذ استراتيجية 2025. هذا وستزيد شركة OMV بالتزامن مع إغلاق الصفقة من قدرتها التكريرية بنسبة 40٪ كما ستزيد من قدرتها على إنتاج الأوليفن بنسبة 10٪. ومن خلال إنشاء هذا المشروع التجاري المشترك، نجحت أدنوك وOMV  في إنشاء نفس النموذج التجاري المتكامل تجاريًا الذي يولد قيمة كبيرة لشركة OMV في أوروبا، ما يجعل هذا المشروع منصة مثالية لبلورة المهارات والخبرات العالمية التي تتمتع بها OMV في قطاع التسويق والتصنيع على مستوى العالم. وسيسهم مشروع  خط الأنابيب التي تنفذها شركة أدنوك للتكرير في تعزيز جاذبية مجمع الرويس وستلعب دوراً في تحقيق مزيد من النمو في قطاع البتروكيماويات.